منتديات الارسنال للأبد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات الارسنال للأبد
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 @::::: حسن مـعـاذ في الرياضيــة:::::@ ( فحص طبي خاطئ كاد....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
King.Arsnal
ارسنالي جديد


المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 18/10/2007

@::::: حسن مـعـاذ في الرياضيــة:::::@ ( فحص طبي خاطئ كاد.... Empty
مُساهمةموضوع: @::::: حسن مـعـاذ في الرياضيــة:::::@ ( فحص طبي خاطئ كاد....   @::::: حسن مـعـاذ في الرياضيــة:::::@ ( فحص طبي خاطئ كاد.... Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 19, 2007 4:22 am

أكد أن الأولمبي يحتاج لمعجزة.. وكشف أسباب الخروج العربي.. معاذ الشباب: العسكري كشف حقيقة قلبي

حوار علي الحدادي


@::::: حسن مـعـاذ في الرياضيــة:::::@ ( فحص طبي خاطئ كاد.... Icon

كشف لاعب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم ونادي الشباب حسن معاذ أن التشخيص الخاطىء لحالته الصحية كاد أن ينهي حياته الكروية لو استجاب للتشخيصات الأولية بضرورة إجراء عملية سريعة لقسطرة القلب بإزالة مياه في القلب، مما أدى لاستغراب طبيب النادي جمال خليفة، موضحاً أنه بعد إجراء عدة فحوصات في مستشفيات أخرى متخصصة للقلب تبين أنه لا يحتاج لإجراء أي عملية، بل إن الأعراض التي لديه بسبب الإجهاد الزائد وارتفاع نسبة الرطوبة العالية في مباراة المنتخب السعودي الأولمبي واليابان في الدمام وتعرض بسببها لحالة إغماء في غرفة الملابس.
وبين معاذ أنه لم يكن يتناول الفيتامينات التي أوصى بها طبيب المنتخب رائد الرنتيسي بسبب تعرضه لآلام مبرحة في البطن بعد تناولها ورفض استخدامها، مبيناً أنه كان يستخدم الفيتامينات مع طبيب المنتخب الأول ولكن لا تحدث له مثل تلك المضاعفات.
وقدم معاذ شكره وامتنانه الخاص للرئيس الفخري لنادي الشباب الأمير خالد بن سلطان، والرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد، ونائبه الأمير نواف بن فيصل، وعضو شرف نادي الشباب الأمير خالد بن سعد على اهتمامهم الكبير مما يدل على اهتمامهم بأبنائهم اللاعبين.
وأكد معاذ أن حصوله على لقب أحسن لاعب واعد في استفتاء جريدة "الرياضية "وموبايلي يعتبر وساماً على صدره ومصدر اعتزاز لأنه جاء بتوصية من مدربين وخبراء ونقاد وكذلك من الجماهير.. وإليكم بقية الحوار:


ـ ما آخر أخبارك الصحية؟

الحمد الله صحتي جيدة والفحوصات الطبية كشفت عن تعرضي لإرهاق زائد ونقص في أملاح بسبب الرطوبة العالية، وتم إعطائي الضوء الأخضر من قبل الجهاز الطبي بالنادي لممارسة الكرة بشكل طبيعي، وأنا حاليا بدأت الانضمام في تدريبات الفريق واستعدت لياقتي للعودة لتمثيل الشباب في مبارياته المقبلة.

ـ حدثنا عن كيفية تعرضك للإغماء؟

تعرضت لحالة إغماء في غرفة الملابس بعد نهاية مباراة المنتخب السعودي الأولمبي مع اليابان التي أقيمت في الدمام وانتهت بالتعادل السلبي، وحاول الجهاز الطبي إفاقتي والحمد الله صحيت من الإغماء ولكن تكررت معي مرة ثانية حالة الإغماء، فقام الجهاز الطبي بنقلي لمستشفى قريب من الملعب، وبعد الفحص طلب الدكتور أن أجري عملية قسطرة للقلب بسرعة وذلك في التقرير الذي رفعه عن حالتي الصحية، فاستغربت من كلامه ورفضت إجراء القسطرة وخرجت من المستشفى على مسؤوليتي الخاصة، وعدت للرياض وأجريت كشفاً طبياً آخر في مستشفى الطب الرياضي، واتضح بعد الفحوصات أنه يوجد ماء في القلب فدهشت من فحوى التقرير وكذلك الطبيب جمال الخليفة الذي لم يقتنع من كلام الدكتور في مستشفى الطب الرياضي، وبعد ثلاثة أيام اتجهت لمستشفى دله عند أخصائي القلب الدكتور عرفة الذي عمل تخطيطاً للقلب وفحوصات كاملة وظهرت النتائج بأني سليم 100%، وكتب في التقرير أني أستطيع ممارسة كرة القدم بشكل طبيعي، ولكن أراد طبيب النادي جمال الخليفة أن يقطع الشك باليقين وطلب أن أجري كشفاً طبياً آخر في المستشفى العسكري، وضع لي الدكتور خليفة ثلاث جلسات، أولها تخطيط للقلب واختبار للجهد على السير، والأخير قياس الكهرباء للقلب، والحمد الله كانت نتائج الفحوصات سليمة، وقال لي: لا تحتاج للقسطرة واستغرب من تقرير مستشفى الشرقية، وكذلك مستشفى الطب الرياضي بوجود ماء في القلب، وقام الدكتور خليفة برفع التقارير لإدارة النادي التي تؤكد سلامتي وممارسة كرة القدم بشكل طبيعي، وذكر لي أن الحالة التي تعرضت لها عبارة عن مجهود زائد بذلته في المباراة، وكنت أعاني من نقص أملاح بسبب الرطوبة العالية في مباراة اليابان.

ـ ألم تخش من تقرير الطبيب في مستشفى الدمام؟

خفت على صحتي ومستقبلي، ورغم إلحاح القريبين مني بضرورة إجراء القسطرة، وكنت سأجريها في الرياض لكن بعد إجراء عدة فحوصات تبين أن القلب سليم ولا أحتاج إلى قسطرة، وممكن لو أجريت هذه العملية أفقد مستقبلي الرياضي بسبب تشخيص خاطي، وأنا استغربت من القرار السريع للدكتور، وأعتقد أنه يفكر بأن العملية سهلة، ولكن رفضت الفكرة أصلا وقررت الخروج على مسؤوليتي، والحمد الله الدكتور جمال خليفة أيدني ورفض إجـــراء العملية حتى نتـــأكد بشـكل قاطع بأن الحالـــة تســـتوجب إجراء العملية أم لا.

ـ هـــــل تعرضت لمثل هذه الحالة في التدريبــات لمعســـــكر المنتخــــــب الأولمبي؟

لا لم أتعرض لمثل هذه الحالة في المعسكر أو خلال المباريات الودية، بـــل بالعكـــــس كنــــت أؤدي تدريبــــاتي بشكل جيد ولم تظهر عليّ أي أعراض طوال فترة المعسكر، ولكن أنا اعترف بأني كنت أرفض تناول حبوب (الفيتامينات) التي كان يصرفها لنا طبيب المنتخب رائد الرنتيسي.

ـ هل كان لديه علم بعدم تناولك للفيتامينات؟

نعم.. أخبرته أني لا أستطيع تناولها بسبب تعرضي للألم في البطن بشكل يومي عند استخدامها، فطلبت منه التوقف عن تناولها رغم أنه عندما كنت مع المنتخب السعودي الأول كنت أتناول الفيتامينات ولكن لم تحدث لي أي آلام، وقد يكون هذا النوع من الفيتامينات لا يناسبني.

ـ كيف كان اهتمام المقربين؟

أقدم شكري الجزيل للرئيس الفخري لنادي الشباب الأمير خالد بن سلطان، والرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل، وعضو شرف نادي الشباب الأمير خالد بن سعد، ورئيس نادي الشباب خالد البلطان، وطلال آل الشيخ لسؤالهم عني والاطمئنان على صحتي، وحقيقة تلك الاتصالات خففت عني أشياء كثيرة وأعادتني لوضعي الطبيعي، بالإضافة إلى العديد من زملائي اللاعبين في المنتخب الأولمبي، بالإضافة إلى المهاجم محمد الشلهوب الذي سأل عني بشكل كبــير وســـامي الجابر وياســـر القحطاني.

ـ هل الجهد الزائد فـــي مباراة المنتخب الأولمبي مـــع اليابان جاء بسبب لعبك في الوسط الأيمن ولم تكن متعوداً عليه؟

لا بالعكـــس بدايتي في الشباب كانت اللعب في مركز الوسط الأيمن، والجهد الذي يبذله اللاعب في الوسط الأيمن مثل الجهد الذي يبذله اللاعب في الظهير الأيمن، فكلاهما يساند المهاجمين ويرجع لمساندة المدافعين، ولكن بسبب الرطوبة الزائدة والحماس وكنت أحاول تغيير النتيجة عند نزولي للملعب.

ـ والآن كيف وضعك الصحي بعد عودتك للتدريبات؟

الحمد الله وضعي الصحي جيد ومستقر وأتدرب بشكل جيد بعد خضوعي لإجازة إجبارية لمدة أسبوع، وأحظى بمتابعة يومية من قبل طبيب النادي جمال خليفة.

ـ ما أسباب تواضع نتائج المنتخب الأولمبي لكرة القدم في التصفيات النهائية لبكين؟

لا توجد أسباب، نحن قدمنا مستوي جيداً في المباريات التي خضناها لكن لم يحالفنا التوفيق والحظ خذلنا، فلو اللاعبون استثمروا الفرص المتاحة كان وضعنا أفضل في المجموعة.

ـ لكن المنتخب الأولمبي قدم مستوى مميزاً في التصفيات الأولية وحقق المركز الأول؟

صدقني المجموعة الموجودة في المنتخب الأولمبي يعتبرون من أفضــل اللاعبـــين، وقدمنـــا مستويات مميزة في التصفيات الأوليـــة وتجاوزنا منتخبـات عريقــة، ولكن أعتقد المشـــكلة التـــــي تواجهنـا أن أغلب زمـلاء اللاعبيـــن لايلعبــــون أساسيين في أنديتهم بعكس اللاعبين في بقية المنتخبات وبالتالي يفتقدون للخبرة.

ـ كيف ترى حظوظ المنتخب الأولمبي في المباريات المقبلة؟

أعتقد أن المنتخب السعودي في حاجة لمعجزة للتأهل ولكن كرة القدم لايوجد فيها مستحيل، وأنا أثق في قدرات زملائي اللاعبين في تجاوز عقبة منافسيهم لكن المشكلة أنه لابد من انتظار نتائج بقية المنتخبات ودخولنا في حسابات صعبة، وبالتالي فرصة التأهل مرهونة بنتائج الآخرين وليس بأيدينا، ولدينا منافسة قوية من منتخبي اليابان وقطر وهما يطمحان بالتأهل أيضا، لكن نتمنى التوفيق، وأعتقد أن إسناد مهمة التدريب للوطني ناصر الجوهر سيكون لها أثر إيجابي على المنتخب، وأتمنى أن تكلل بالتأهل عن المجموعة، ولابد أن أشيد بالدور الكبير الذي بذله الوطني بندر الجعيثن واستطعنا معه تقديم مستويات جيدة أهلتنا كأبطال عن المجموعة الثالثة في التصفيات الأولية.

ـ ما مدى رضاك عن مستوى فريقك الشباب؟

صدقني أغلب الفرق الكبيرة في الدوري تمر بمرحلة سيئة فنيا كون الدوري في بدايته والمستويات متأرجحة، فتجد فريقاً يقدم مباراة جيدة وبعدها مستوى سيئاً، وأعتقد أن الشباب بحاجة لوقت حتى يستعيد مكانته ويرجع إلى وضعه الطبيعي بعد الدور الكبير الذي بذلته إدارة الشباب برئاسة خالد البلطان بتهيئة الفريق بشكل مناسب بدعم الفريق بعناصر محلية وتعاقد مع محترفين أجانب.

ـ بماذا تعزو خروج الشباب صفر اليدين في دوري أبطال العرب؟

عدم التوفيق، فالشباب قدم مباراة جيدة في مباراة الإياب في الرياض وقدم اللاعبون كل ما لديهم لكن الحظ خذل اللاعبين، فلو استغلوا الفرص المتاحة لخرج الفريق بورقة التأهل، بالإضافة إلى الهدف المبكر من فريق البنزرتي التونسي الذي لخبط الفريق وبعدها وقف الحظ ضد الشباب في ضربات الترجيح.

ـ يقال إن هناك غيرة بينكم كلاعبين بسبب العقود المغرية التي استقطبتها الإدارة للاعبين المحليين من خارج النادي؟

لا بالعكس هم يستحقون هذه المبالغ ولاتوجد غيرة، ونحن نتمنى لهم التوفيق مع الشباب وأن يفيدوا الشباب لأن التعاقد معهم لتدعيم الشباب.

ـ لكن تعاقدت الإدارة معهم بمبالغ عالية بعكس أبناء النادي؟

صدقني هذا معروف في كل الأندية لأن وضع ابن النادي غير الذي تدرج في الفئات السنية يكون مظلوماً سواء في السابق أو حالياً، لكن صدقني في الشباب نحن نختلف عن الأندية الأخرى، لأن الشباب يهتم بأبنائه ويحاول إرضاء لاعبيه.

ـ كيف رأيت أجانب فريقك الشباب في هذا الموسم؟

صدقني لا أستطيع أن أحكم عليهم بحكم عدم مشاركتي لهم في التدريبات وتواجدي مع المنتخب الأولمبي ومرضي، لكن الإدارة تعاقدت معهم بعد الاقتناع بمستوياتهم، فالبرازيلي (كماتشو) لاعب معروف وقدم مستويات مميزة مع الهلال.

ـ ألا تتفق بأن الفريق اختلف أداؤه بغياب المحترف الغاني (أترام)؟

لا بالعكس الشباب لا يتأثر بغياب أي لاعب مهما كان حجمه، لكن يجب ألا ننسى دوره الفعال مع الشباب وكان له بصمة واضحة، ولا أحد يقدر أن ينسى الشئ الذي قدمه للشباب، وأتمنى استمراره مع الفريق وهو يعرف وضع الفريق وإمكانياته.

ـ ماذا يعني لك حصولك على لقب أحسن لاعب واعد في استفتاء جريدة الرياضية؟

لقب مهم بالنسبة لي في مسيرتي الرياضية، وأحسست بالمسؤولية الملقاة على عاتقي، خاصة أنه ترشيح من جريدة لها وضعها ليس في السعودية فقط بل في الوطن العربي، واختياري جاء من قبل مدربين لهم بصمة في الكرة السعودية، بالإضافة إلى ترشيح من قبل الجماهير التي وثقت في مستواي ورشحتني لهذه الجائزة الغالية، وأعتبره وساماً على صدري، وأشكر الجماهير التي رشحتني وسأكون عند حسن ظن المدربين والمصوتين وسيجبرونني على مضاعفة مجهودي، خاصة أنني أول لاعب واعد يحصل على هذا اللقب، وصدقني كنت نادماً أشد الندم لعدم تواجدي في الرياض لاستلام الجائزة لتواجدي في المغرب لقضاء الإجازة.

ـ ما أسباب ابتعادك عن قائمة المنتخب السعودي الأول في كأس آسيا؟

لا توجد أسباب معينة، وأنا لاعب محترف وشرف لي تمثيل الأخضر، لكن احترم وجهة نظر المسئولين عن المنتخب ورأي المدرب البرازيلي (أنجوس) في عدم اختياري، لكن سأبذل مافي وسعي للعودة مجددا للمنتخب، وسأكون جاهزاً في أي وقت لخدمة الشعار الأخضر.

ـ وكيف تصف مشاركتك مع المنتخب السعودي في دورة كأس الخليج التي أقيمت في أبوظبي؟

صدقني أفضل بطولة شاركت فيها، حيث قدمت من خلالها أداءً فنياً جيداً بشهادة النقاد، وكنا مجموعة متفاهمة ومرتاحين مع بعض، وكنا على قلب واحد هدفنا تحقيق لقب البطولة، ولكن الحظ تخلى عنا، وأحسست بقيمتي كلاعب محترف، وقدمني البرازيلي (باكيتا) بمظهر جيد وأعطاني الثقة.

ـ لكن أبديت امتعاضك من (باكيتا) عندما استبعدك من قائمة الأخضر التي شاركت في مونديال ألمانيا 2006؟

صحيح لأنه حرمني من أهم حلم لأي لاعب وهو تمثيل وطنه في كأس العالم، فكل لاعب يتمنى المشاركة في المونديال، لكن أفتخر بكلامه في أبوظبي عندما قال: تمنيت لو كنت معي في ألمانيا، والحمد الله هذه شهادة تكفيني لأنه عندما أحتاجني لم أخذله.

ـ كم بقي في نهاية عقدك مع الشباب؟

ينتهي عقدي مع الشباب بعد موسمين.

ـ هل تفكر في تجديد عقدك مع الشباب؟

يجب أن يعرف الجميع أن الشباب لديه أفضال كثيرة عليّ، فهو قدمني للكرة السعودية وافتخر بوجودي في الشباب ولولاه لم أظهر، لكن حاليا كرة القدم تغيرت وأصبحت مهنة ونحن في زمن الاحتراف، وأنا أبحث عن تأمين مستقبلي وعند نهاية عقدي لكل حادثا حديث، لكن أمنيتي الحقيقية الاحتراف في أوروبا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
@::::: حسن مـعـاذ في الرياضيــة:::::@ ( فحص طبي خاطئ كاد....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الارسنال للأبد :: الــقــــسـم الريــــاضي :: الكرة العربية-
انتقل الى: